You are currently viewing مشاركة الجمعية في جلسة حوارية في مقر منظمة النهضة

مشاركة الجمعية في جلسة حوارية في مقر منظمة النهضة

شاركت الجمعية الاردنية لمكافحة المخدرات ممثلة برئيسها الدكتور موسى داوود الطريفي في مقر منظمة النهضة “أرض”.. حيث إستضافت رئيس مركز السلم المجتمعي في جلسة حوارية مفتوحة. كأولوية آنية ومستعجلة، وفي خضم التوترات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها معظم بلدان المنطقة، وانعكاساتها الكبيرة على الأردن، سعت مديرية الأمن العام، ضمن مشاريعها الاستراتيجية، إلى تكريس مفهوم المؤسسية في التوعية، والوقاية، والعلاج من أخطار الفكر المتطرف، وتوحيد الجهود الوطنية لمواجهته، وتداعياته المدمرة على الأسرة والشباب والأطفال، وكل أطياف المجتمع.

من هذه الرؤية، ولـ”مجتمع أكثر سلاماً لأجيالنا”، جاءت فكرة إنشاء مركز السلم المجتمعي التابع لإدارة الأمن الوقائي في مديرية الأمن العام، عام 2015، لنبذ الكراهية والتطرف والعنف، ومحاربة جميع الظواهر السلبية داخل المجتمع، وذلك بحسب رئيس مركز السلم المجتمعي، المقدم ناصر الجعافرة، الذي استضافته منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)، ضمن إطار حوارات تعزيز ثقة الجمهور في قطاع العدالة من خلال الحوار الاجتماعي، الثلاثاء 8 آب/أغسطس 2023.

وأكد الجعافرة في لقاء:”السلم المجتمعي: إنجازات وتطلعات”، والذي أدارته المديرة التنفيذية لمنظمة النهضة (أرض)، سمر محارب، على أن مسؤولية الحفاظ على السلم المجتمعي لا تنحصر في هيئات وأجهزة الأمن الشرطي وحدها، بل تتعداها إلى تشاركية مع مؤسسات المجتمع، باعتبارها ممثلاً لشرائح المجتمع، وعليها واجب المشاركة في تحمل المسؤولية لتعزيز أمنها ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها.