You are currently viewing مذكرة تفاهم بين الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات ومؤسسة كريم خان

مذكرة تفاهم بين الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات ومؤسسة كريم خان

بتعاون بين مؤسسة كريم خان أفريدي والجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات، نُظمت حلقة نقاشية في باكستان بعنوان “استراتيجيات الوقاية المبكرة من المخدرات: مستقبل الشباب”،  بحضور السفير الأردني في باكستان، إبراهيم المدني.

وقدمت كريستينا فون سبيرلينغ أفريدي، رئيسة مؤسسة كريم خان الفريدي، كلمة ترحيبية بالحضور. تم تولى إدارة الجلسة الصحفي والمذيع سيد طلعت حسين، بالاشتراك مع د. عايشة رزاق، المستشار الفني السابق لوزارة التربية. وتضمنت الجلسة الأولى بعنوان “استراتيجيات الوقاية المبكرة” محاضرة للدكتور موسى داود الطريفي، رئيس الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات، ككلمة رئيسية. 

وشارك في الجلسة الخبراء في مجال المخدرات والوقاية، مثل سيد كليم إمام وسانا جمالي، الوزيرة السابقة والسيناتور، بالإضافة إلى أفريدي نفسها. قدموا إضاءة على أهمية التدابير الاحترازية والاستراتيجيات الفعالة لمنع سوء استخدام المخدراتبين الشباب.

وفي الجلسة الثانية بعنوان “وقاية استخدام المخدرات ورفع الوعي والتعليم: الدروس المستفادة من المجتمع المدني والشباب”، قامت د. عايشة رزاق بتنظيمها. وضمت الجلسة شخصيات مرموقة في هذا المجال، مثل سرفراز قمر داها، لبنى غاني هايا الدين، وجاهات علي، وعدنان مالك. تمحورت هذه الجلسة حول التجارب والخبرات من المجتمع المدني، مع التركيز على دور التعليم والوعي في مكافحة سوء استخدام المخدرات. خلال جلسة حوارية مفتوحة، شارك الحضور وجهات نظرهم حول أهمية مشاركة الآباء والأمهات واستخدام نهج مبتكر والتعاون بين المربين والمجتمع لخلق بيئة خالية من المخدرات للأجيال القادمة.

اجتذبت الفعالية على تجمع من خبراء مشهورين في هذا المجال، بما في ذلك النفسانيين والمربين وأخصائيي الإدمان ومتخصصي إنفاذ القانون وقادة المجتمع. وقدموا رؤى قيمة واستراتيجيات عملية لمكافحة مشكلة المخدرات بشكل فاعل. كما جرت مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين كل من الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات ومؤسسة كريم خان تهدف لتعميق العمل المشترك وتبادل الخبرات لتعظيم جهود الطرفين.