You are currently viewing بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

تحتفل الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات مع كل دول العالم بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي يصادف يوم غد السادس والعشرين من شهر حزيران، تحت شعار “الأدلة واضحة: لنستثمر في الوقاية”، وهو الشعار الذي أطلقته الجمعية سابقاً في الدورة الخامسة والستين للجنة مخدرات الأمم المتحدة.

في هذا اليوم المهم، تؤكد الجمعية على أهمية الاستثمار في برامج الوقاية التي أثبتت بالأدلة العلمية قدرتها على إحداث الفرق الإيجابي وتخفيض فاتورة أضرار تعاطي المخدرات الاجتماعية والصحية والاقتصادية. إن الوقاية ليست مجرد خيار، بل هي استثمار في مستقبل مجتمعنا وأجيالنا القادمة.

ندعو في هذه المناسبة كافة المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة لدعم برامج الوقاية وتعزيز الجهود المشتركة لمكافحة هذه الآفة التي تهدد مجتمعنا. إن التعاون بين جميع القطاعات هو السبيل الأمثل لتحقيق مجتمع خالٍ من المخدرات.

كما تثمن الجمعية دور الأجهزة الأمنية المختلفة في حماية حدود الدولة والمجتمع من خطر المخدرات، وتقدر عالياً جهودهم الكبيرة والمستمرة في هذا المجال.

ونوجه شكراً خاصاً إلى أعضاء الجمعية على جهودهم الدؤوبة والمستمرة، وندعوهم لبذل المزيد من الجهود لتحقيق الاستدامة في برامجنا ومبادراتنا.

معاً نستطيع أن نحقق مجتمعاً آمناً وصحياً، خالٍ من المخدرات، من خلال الاستثمار في الوقاية وتعزيز الوعي والمشاركة المجتمعية.